كيفية استخدام قالب الكيك السيليكون

كيفية استخدام قالب الكيك السيليكون

عند وضع قالب السيليكون في الفرن، احرص على عدم وضعه على لهب مباشرة. ثم اترك القالب يبرد إلى درجة الحرارة المحيطة. أخيرًا، اغسله جيدًا حتى لا تشم رائحة عند سكب الجليد أو المعجنات فيه. الشيء الثاني الذي يجب مراعاته عند استخدام قوالب السيليكون هو تشحيمها قبل استخدام القالب.

تستخدم قوالب الخبز المصنوعة من السيليكون على نطاق واسع في الطبخ والخبز الاحترافي؛ فهي توفر مزيدًا من التحكم في الوصفة كما أنها أسهل في الاستخدام من المقالي المصنوعة من الألومنيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ. أواني خبز السيليكون مصنوعة من السيليكون الصالح للطعام المعتمد من إدارة الغذاء والدواء، والذي يمنح صواني الخبز والصفائح والقوالب المرونة القصوى والجودة المميزة غير اللاصقة.

بالطبع، من الأفضل أن يكون لديك بالفعل معلومات حول العمل مع قوالب السيليكون حتى تتمكن من استخدامها بطريقة أفضل. في هذا الجزء فريق Glorious Dishes، سيشرح ذلك.

المزید من المعلومات حول: مقادير وطريقة عمل الكيكة المنزلي (50 وصفات بنكهات مختلفة)

المزید من المعلومات حول: أفضل 11 طرق تزيين الكيك بسيطة في المنزل

ما هو السيليكون؟

السيليكون عبارة عن بوليمر صناعي يحتوي على السيليكون والأكسجين وعناصر أخرى مثل الكربون والهيدروجين. يتم تشكيل السيليكون بشكل عام إلى بلاستيك مرن يشبه المطاط، وله عدد من الخصائص المفيدة في أي مطبخ تجاري. يشتهر السيليكون بسميته المنخفضة ومقاومته العالية للحرارة، وله مجموعة متنوعة من الاستخدامات.

 

ما هي قوالب السيليكون؟

قوالب السيليكون عبارة عن قوالب مصنوعة من البوليمر وغير لاصقة وتتميز بمرونة عالية وميزات خاصة تجعل المهمة أسهل من القوالب الأخرى. ومن أهم هذه الميزات القدرة العالية لهذه القوالب على تحمل درجات حرارة تصل إلى 45 درجة مئوية.

تعتبر المقاومة العالية لهذه القوالب لظروف الطقس مثل الرطوبة والضوء من الخصائص الأخرى للسيليكونات ذات الألوان الزاهية والمزججة، والتي أصبحت هذه الأيام من أهم الأدوات للنساء المهتمات بالحلويات .

سنتحدث أكثر عن تطبيقات هذه القوالب في ما يلي، ولكن للمقدمة يجب أن تعلم أن هذه القوالب تستخدم في صنع منحوتات البوليستر، وايضاً صنع الشوكولاتة والهلام والفوندان، وصنع الحلي الريزن، وجميع أنواع المبردات الهلام والحلويات وصنع الشموع.

المزید من المعلومات حول:  أنواع قوالب الكيك

قوالب السيليكون

كيفية استخدام قوالب الخبز السيليكون

  • الخطوة الاولى ابدأ باستخدام قالب سيليكون نظيف

سواء كنت تستخدم السيليكون أم لا، فمن الضروري أن تبدأ بقطعة نظيفة. بعد كل شيء، أنت لا تريد أن تترك الفتات المتبقية والأوساخ من مشروع الخبز الأخير الخاص بك ينتهي بها الأمر على حلوياتك المخبوزة الطازجة.

  • الخطوة الثانية دهن قالب السيليكون

قوالب الخبز المصنوعة من السيليكون غير قابلة للالتصاق. لكن هذا لا يعني أنها تعمل بشكل مثالي في كل مرة. كما يمكن أن تصبح أقل “عدم التصاق” بعد عدة استخدامات، خاصة إذا تم غسلها في غسالة الأطباق.

  • الخطوة الثالثة ضعيها فوق صينية الخبز، ثم اسكبي الخليط

إذا كنت تستخدم قوالب الخبز المصنوعة من السيليكون، فإنني أوصي بشدة بوضع القالب أعلى صينية الخبز. كما ترى، المرونة إحدى نقاط السيليكون المهمة هي أيضًا إحدى عيوبه. إذا قمت بصب الخليط في قالب السيليكون وحاولت التقاطه، خاصة من أحد الأطراف، فسوف تفقد الخليطو ينسكب من القالب.

  • الخطوة الرابعة اخبز كالمعتاد

تستغرق قوالب الخبز المصنوعة من السيليكون دائمًا نفس القدر من الوقت للخبز مثل أي نوع آخر من الأواني.

ومع ذلك، لا ينبغي أن تحتاج إلى ضبط وقت الخبز (وبالتأكيد لا تلمس درجة الحرارة الموصى بها لوصفتك).

إذا كنت بحاجة إلى إضافة المزيد من وقت الخبز، فلا بأس بذلك. يعتبر السيليكون عازلًا حراريًا ممتازًا ويوفر تسخينًا متساويًا وثابتًا لحلوياتك، لذلك لا ينبغي أن تقلق كثيرًا بشأن الأطعمة الجافة أو المحترقة.

  • الخطوة الخامسة اخرج الكيكة من القالب

عند الانتهاء من الخبز، أخرجي قالب السيليكون من الفرن واتركيه ليبرد. لا تحاول إزالة الكيك قبل أن يبرد.

بخلاف ذلك، لن تعمل خاصية “الالتصاق” في قالب السيليكون الخاص بك أيضًا، وقد تترك المزيد من الكعك أو الكب كيك أو الكعك في المقلاة بدلاً من وضعها على طبق الحلوى.

  • الخطوة السادسة تنظيفه بدقة

مع أخذ ذلك في الاعتبار، من الضروري تنظيف قالب الخبز السيليكون مباشرة عند الانتهاء من استخدامه.

أفضل تنظيف قوالب الخبز المصنوعة من السيليكون بالصابون والماء والإسفنجة (ليست شديدة الكشط). وبهذه الطريقة، يمكنك الوصول إلى الشقوق بسهولة والاعتناء بأي أوساخ قد تكون عالقة.

خصائص السيليكون:

  • درجة حرارة العمل من 250 درجة مئوية -60 درجة مئوية
  • درجة حرارة محددة من 300 درجة مئوية -110 درجة مئوية
  • قدرة ضغط ممتازة.
  • عديم الرائحة والمذاق وعديم اللون.
  • قدرة عالية على التعقيم.
  • مقاومة (الماء، الرطوبة، الصوت، البرودة والحرارة).
  • مرونة عالية.
  • مضاد للجراثيم (مضاد للفطريات).
  • التوافق البيئي الجيد (تتمتع السيليكون بأفضل توافق بيئي، حيث يتأكسد ضد الماء، وهو العنصر القالب في جميع أنحاء الأرض).
  • مقاوم للزيت.
  • مقاومة عالية للإشعاع (مقاومة لأشعة الشمس وأشعة جاما والأشعة الفوق بنفسجية، إلخ.)
  • يمكن استخدامه كمادة لاصقة.

ايجابيات معدات السيليكون

أدوات الطبخ المصنوعة من السيليكون لها فوائد عديدة. تحظى أدوات الطبخ المصنوعة من السيليكون بشعبية كبيرة بسبب بساطتها وسهولة استخدامها. على سبيل المثال، من السهل تنظيف أوعية السيليكون، اشطفها تحت الصنبور ثم رجها حتى تجف. أدوات الطبخ المصنوعة من السيليكون متينة أيضًا ومقاومة للحرارة وغير لاصقة.

كما أنها لا تضيف أي نكهات على الطعام مما يعد فائدة كبيرة لأولئك الذين يطبخون به. تصنع من السيليكون المطاطي، كما تتمتع هذه المادة بخاصية مقاومة عالية للحرارة و انها سهلة التخزين. يمكن تسويتها للتخزين مما يجعلها مريحة للغاية. كما أنها تتميز بانبعاثية منخفضة، مما يجعلها خيارًا أكثر أمانًا لأي موقد مسطح.

كيف نميز قالب السيليكون الأصلي عن المقلد؟

إذا كنت ترغب في استخدام قوالب السيليكون لاستخدامها في الفرن والميكروويف، فيجب أن تكون حريصًا عند شراء هذا القالب أن لا يكون قد استخدم في مكوناته البلاستيك. لا تضحي أبدًا بجمال القالب لجودته وتجنب شراء قوالب سيليكون منخفضة الجودة ذات علامات تجارية غير مألوفة وغير موثوقة بسبب سعرها الرخيص.

من الأفضل شراء قوالب السيليكون من المتاجر ذات السمعة الطيبة. اليوم، نظرًا لارتفاع الطلب ورغبة الناس في شراء قوالب السيليكون، فإن الطلب على هذا القالب مرتفع، وتحاول بعض الشركات المصنعة تسويق قوالب سيليكون مقلدة بجودة رديئة، والتي في النهاية، على الرغم من أن سعرها رخيص، إلا أنها تسبب في النتيجة الغير مطلوبة لطبخنا فيها.

تتمثل طريقة تمييز القوالب المقلدة عن القوالب الأصلية في الإمساك بأماكن زاوية القالب وزيادة الزاوية عن طريق سحب القالب. إذا لم يتغير لون القالب عند الزاوية، فهو قالب السيليكون الأصلي، أما إذا تغير اللون وأصبح أفتح، فإن القالب مصنوع من خليط بلاستيك أو بلاستيك، واستخدامه في الفرن ضار تمامًا. علامة أخرى يمكنك من خلالها معرفة أصالة القالب هي وجود ملصق إدارة الغذاء والدواء على العبوة أو قوالب السيليكون نفسها.

عادة ما تكون العلامة على شكل شوكة وكوب معًا، وهو ما يظهر في معظم العبوات أو القوالب المنتجة في الولايات المتحدة وأوروبا وبعض الدول الآسيوية.

نصائح يجب مراعاتها عند استخدام قوالب السيليكون في أفران الميكروويف والأفران

على الرغم من أن قالب السيليكون لا يذوب في الفرن، إلا أن هناك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار عند استخدام قوالب السيليكون. في البداية، إذا كانت هذه هي المرة الأولى التي تريد فيها وضع قالب من السيليكون في الفرن، فضعه أولاً في الفرن لمدة 20 إلى 30 دقيقة عند درجة حرارة 120-160 درجة مئوية. عند وضع قالب السيليكون في الفرن، احرص على عدم وضعه على لهب مباشرة.

ثم اترك القالب يبرد إلى درجة الحرارة المحيطة. أخيرًا، اغسله جيدًا حتى لا تشم رائحة عند سكب الجليد أو المعجنات فيه.

الشيء الثاني الذي يجب مراعاته عند استخدام قوالب السيليكون هو تشحيمها قبل استخدام القالب. أيضًا، إذا كنت لا تريد أن تلتصق الكعكة والمعجنات بقالب السيليكون، يجب تركها تبرد تمامًا بعد إزالة القالب من الفرن والوصول إلى درجة الحرارة الغرفة، ثم إعادته. نتيجة لذلك، لا تقم بإزالة المادة من القالب لمدة ساعة إلى ساعتين بعد إزالتها من الفرن.

على الرغم من أن قالب السيليكون مقاوم أيضًا لـلمايكروويف، فإن قالب السيليكون لديه أيضًا نقطة انصهار تبلغ حوالي 357 درجة مئوية. نتيجة لذلك، يوصى بعدم استخدام حاويات السيليكون في درجات حرارة أعلى من 220 درجة مئوية (428 درجة فهرنهايت). لأن مركباته قد تذوب. بالنظر إلى درجة الحرارة هذه، يمكن أيضًا استخدام قالب السيليكون في المحمصة.

يعتقد الكثير من الناس أن وضع قالب السيليكون في الفرن يغير مكوناته ويتحول إلى مواد مسرطنة ضارة بالصحة. لكن يجب أن تعلم أن قوالب السيليكون ليست فقط مواد خام غير مسرطنة ولا تنقل أي روائح وألوان ومواد مسرطنة إلى الطعام، ولكن بسبب طبيعتها الغير لاصقة، فهي لا تحتاج إلى الكثير من التشحيم والسعرات الحرارية والدهون الزائدة. أيضًا، نظرًا لمرونتها وعدم قابليتها للكسر، فهي تتمتع بعمر طويل وبأسعار معقولة جدًا.

المزید من المعلومات حول: اشكال كيك عيد ميلاد جديدة

اسئلة شائعة

1أيهما أفضل للخبز قوالب السيليكون أم المعدن؟
السيليكون هو نوع من المطاط آمن للطهي ولا يحتوي على مواد كيميائية ضارة. إنها أفضل من الألمنيوم أو الفولاذ المقاوم للصدأ أو المقالي غير اللاصقة لأنها تستطيع تحمل درجات الحرارة المرتفعة دون الإضرار بالمواد.
2هل من الآمن الخبز في قوالب السيليكون؟
السيليكون الآمن غذائيًا آمن للخبز والطهي. المكونات الموجودة في السيليكون هي مواد خاملة، مما يعني أن أياً من المواد المستخدمة في تصنيع السيليكون لن تتسرب إلى الطعام الذي يتم طهيه فيه.
3هل يمكنك استخدام السيليكون في الميكروويف؟
قوالب السيليكون آمنة للاستخدام في الميكروويف والفريزر والفرن. في عام 1979، اعتبرت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن السيليكون آمن للاستخدام في الطهي والاستخدام اليومي. لن تتسبب التغيرات في درجات الحرارة في تسرب السيليكون الصالح للطعام إلى الأطعمة، على الرغم من مخاوف المستهلكين الشائعة.

و اخيراً قد شرح لك فريق جلوريوس ديشز ان السيليكون مادة تم استخدامها لسنوات عديدة في صناعة المواد الغذائية. و قوالب السيليكون مصنوعة من مواد آمنة للطعام وآمنة للغسل في غسالة الأطباق، وهي سهلة التنظيف وأكثر أمانًا لعائلتك. فالتزم بطرق تنظيفها و استخدامها لاطالة عمر قوالب السيليكون و اصبح بامكانك توفير قوالب السيليكون باشكال و احجام مختلفة و بجودة عالية من متجر Glorious Dishes.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *